الثلاثاء، 21 يونيو 2016

أحبكَ يا بلدي الحبيب،،الشاعر عبد المومن جمال

أحبكَ
يا بلدي الحبيب
رغم أني عشت فيكَ
دائما وابدا كالغريب
عشتُ فيكَ
و لزمن... غير بعيد
أزرع... الحب الشديد
و أحصد الريح العتيد...
أتغنى... بتاريخك المجيد
و أنا معصوب... العينين
مكتوم... الشفتين
بالنار و الحديد
فأنا ملزم... بإسم حبكَ
أن أتكلم ...متى تريد
أن أصمت.. متى تريد
و أبدا لا أحلم بالغد الجديد
فحبكَ... دم يجري في الوريد
و نشيدكَ…نبض لقلبي و عيد
و مطلوب مني
أن أحبكَ...وأزيد
أحبكَ يا وطني
رغم كل ما فيك من مصائب
رغم كل ما فيك من غرائب
فأنا على حبكَ مواظب
عاهدتكَ و عاهدت الله
أن لا أعاند
أن لا أعارض
رغم إحساسي نحوكَ
شتاء ممطر... بارد
وإنتمائي إليكَ
نفاق... و كلام كاذب
فخيانتكَ... يا بلدي
إحتمال ...غير وارد
فكيف أخون من كان
على شهادة ميلادي
و على شهادة وفاتي
رسميا هو الشاهد...؟
عبد المؤمن جمال ٢٠١٥©

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق