.... معشوقة الحكماء.....
معلقه رقم ( ٦ )
١٠٠بيت...الوافر
تَجَهَّزْ لِلرَّحيْلِ فلا بَقــــــــــاءُ
فإنَّ العَيــْشَ مُعـــْظَمُهُ غــــُثاءُ
معلقه رقم ( ٦ )
١٠٠بيت...الوافر
تَجَهَّزْ لِلرَّحيْلِ فلا بَقــــــــــاءُ
فإنَّ العَيــْشَ مُعـــْظَمُهُ غــــُثاءُ
سَئِمْتُ تَنَاحُرَ السُّفَهاءِ دونــــي
وَرأسُ القَومِ مَنطِقُهُ غَبَـــــــاءُ
وَرأسُ القَومِ مَنطِقُهُ غَبَـــــــاءُ
ولا نَدَمٌ لِقَطْعٍ مِنْ سَفيـــــــهٍ
يُكَبِّدُني إذا وَصَلَ العنــــــــاءُ
يُكَبِّدُني إذا وَصَلَ العنــــــــاءُ
وبِئسَ المَرْءُ فَحَّاشاً مُسيــــــئاً
إذا أَمِنَ العِقابَ ولا يُـــــــساءُ
إذا أَمِنَ العِقابَ ولا يُـــــــساءُ
وَبِئسُ الخِلِّ بَوَّاحاً بِســـــــــرٍّ
إذا ما السِّرُّ شاعَ فَﻻ رَجــــــاءُ
إذا ما السِّرُّ شاعَ فَﻻ رَجــــــاءُ
إذا ما الذَّئبُ يَلْبِسُ جلدَ شــــاةٍ
سيفضحه ُالثُّغاءُ أوْ العـــــــُواءُ
سيفضحه ُالثُّغاءُ أوْ العـــــــُواءُ
وَصَحْبٌ قَدْ تُداهن في وجودي
وإن ما غِبْتُ يَقذَعُني الهِجـــــاءُ
وإن ما غِبْتُ يَقذَعُني الهِجـــــاءُ
وتُعلي الصَّوْتَ في إكرام ضيفٍ
إذا ما الضَّيفُ جاءَ لهُ العِـــداءُ
إذا ما الضَّيفُ جاءَ لهُ العِـــداءُ
هَجَرْتُ ملاعِبَ الحمقى جهارا
ﻷنَّ رياضَةَ الحمقى بـــــــلاءُ
ﻷنَّ رياضَةَ الحمقى بـــــــلاءُ
وَمَنَّانٌ يَمُنُّ عَليَّ قِرْشـــــــــاً
وَيَفْضَحُني بِأنَّ لَهُ الحِبــــــــاءُ
وَيَفْضَحُني بِأنَّ لَهُ الحِبــــــــاءُ
وَأخَّاذٌ بِلحْنِ القولِ حَقِّــــــــي
وَيَغْلِبُني مَقالتُهُ مِـــــــــــراء ُ
وَيَغْلِبُني مَقالتُهُ مِـــــــــــراء ُ
وَسَبَّابٌ كَذوبٌ عَمُّ فُحـْــــــشٍ
وَيَنضَحُ ما بِداخِلِهِ الإنــــــــاءُ
وَيَنضَحُ ما بِداخِلِهِ الإنــــــــاءُ
وإنَّ الصَّحْنَ مَسْتورٌ مُغَطـــَّىً
وَمَفْضوحٌ إذا رُفِعَ الغطـــــاءُ
وَمَفْضوحٌ إذا رُفِعَ الغطـــــاءُ
ولا تأمَنْ مَوَدَّتكَ العـــــــَذارى
لَهُنَّ القَلْبُ مُرْتَجِفٌ هَـــــــواءُ
لَهُنَّ القَلْبُ مُرْتَجِفٌ هَـــــــواءُ
وَوَقْتُ الكَرْبِ قد ناديتُ دهــــراً
فلا غَوثٌ ولا سُمِعَ النِّـــــــداءُ
فلا غَوثٌ ولا سُمِعَ النِّـــــــداءُ
وَلَيسَ الخِلُّ شَمـَّامــاً لِلَحْــــمٍ
أذا ألفاكَ يَجلِبُهُ الشِّـــــــــواءُ
أذا ألفاكَ يَجلِبُهُ الشِّـــــــــواءُ
وأُقري الضَّيْفَ عَقَّارٌ لِعجلــــي
إذا ما الكَلْبُ أجهٍَدَهٍُ العٍٍِـــــواءُ
إذا ما الكَلْبُ أجهٍَدَهٍُ العٍٍِـــــواءُ
وما للخَوْفِ مِنْ فَقْرٍ بِبــــالٍي
وَما في اﻷرضِ تَطرَحُهُ السَّماءُ
وَما في اﻷرضِ تَطرَحُهُ السَّماءُ
إذا ما الجُبُنُ نــــَزَّالٌ بِقَــــلبٍ
يَعِزُّ على الشجاع لـــه دواءُ
يَعِزُّ على الشجاع لـــه دواءُ
وإنَّ الجَــديَ ثَغَّـــاءٌ بِطَـــــبْعٍ
وَيُدهِشُني من اللَّيــْثِ الثُّغَـــاءُ
وَيُدهِشُني من اللَّيــْثِ الثُّغَـــاءُ
كَخَوضِ النَّذْلِ حَرْباً مِنْ كــــلامٍ
ولا حَملُ السـِّلاحِ ولا اقـتنـــاءُ
ولا حَملُ السـِّلاحِ ولا اقـتنـــاءُ
يُشَرِّقُ أوْ يُغَرِّبُ في مَكـــــانٍ
يُجَهَّزُ فيهِ لﻷكْـــلِ الطِّهـــــاءُ
يُجَهَّزُ فيهِ لﻷكْـــلِ الطِّهـــــاءُ
إذا عَزَمَ التَّقِيُّ بِفعِْلِ خَيْـــــرٍ
فلا خَبَرٌ تُشيعُ بِــهِ النِســــاءُ
فلا خَبَرٌ تُشيعُ بِــهِ النِســــاءُ
إذا أعطى الكَريمُ وَهابَ مَنَّـــاً
يُجَمِّلُــهُ التَّسَــتُّرُ والخَفَـــــاءُ
يُجَمِّلُــهُ التَّسَــتُّرُ والخَفَـــــاءُ
ولولا الهادي المبعوثُ فِيناﷺ
لَخِبْتُ العُمْرَ أو خابَ الرَّجــــاءُ
لَخِبْتُ العُمْرَ أو خابَ الرَّجــــاءُ
فَقُلْ لِلمالكِ المَمْلوكِ مَهـــــﻻً
ﻷنَّ الحُرَّ يتْعِبُـــهُ الهـُــــــراءُ
ﻷنَّ الحُرَّ يتْعِبُـــهُ الهـُــــــراءُ
فلا تَطْمَعْ بِحِلْمي في أُمـــــورٍ
وأَصْبِرُ لﻹســاءَةِ لا أُســــــاءُ
وأَصْبِرُ لﻹســاءَةِ لا أُســــــاءُ
وَنَفْسُ الحُرِّ إن سَكَنَتْ بِـــأرضٍ
يُهاجِرُ إن بِها ضَاقَ الفَضـــــاءُ
يُهاجِرُ إن بِها ضَاقَ الفَضـــــاءُ
وََمَـرءٌ كَدَّ حَالِكــــَةَ الَّليالــــي
وَلَم يُسْعِفهُ في العَيشٍ الـقِــراءُ
وَلَم يُسْعِفهُ في العَيشٍ الـقِــراءُ
وَمَـــرْءٌ كـــان نَوَّامــاً كســوﻻً
وَعِيشَتـــُهُ التَّنَعـــُّمُ والثَّــــراءُ
وَعِيشَتـــُهُ التَّنَعـــُّمُ والثَّــــراءُ
ولا تُكْثِرْ جــِدالكَ مـــعْ حَميـــمٍ
يَــدومُ بــِذاكَ وِدُّكَ والصَّفــــاءُ
يَــدومُ بــِذاكَ وِدُّكَ والصَّفــــاءُ
نَزَلْتُ بِبَــلْدةٍ والـفِسقُ فيهـــــا
وَدَيـْدَنُهــا المُدامــَةُ والغِنــــاءُ
وَدَيـْدَنُهــا المُدامــَةُ والغِنــــاءُ
تَــمُرَّ البِيْضُ كــاﻷزهارِ دُونــيْ
كنورِ الـبدْرِ تُرْســـِلُهُ الـســَّماءُ
كنورِ الـبدْرِ تُرْســـِلُهُ الـســَّماءُ
وَلِلـــــخِﻻَّن كالـــخِﻻَّنِ فِعـــلٌ
وفي التــقليدِ للـــخِلِّ اقتـــداءُ
وفي التــقليدِ للـــخِلِّ اقتـــداءُ
سَبَحْتُ مُعاكِسُ الـتـَّيَّـارِ عُمْــراً
وَما في الجِسْم والعَزْمِ انـثِـنــاءُ
وَما في الجِسْم والعَزْمِ انـثِـنــاءُ
نَصَحْتُ بها المقارن نُصْح حُـــبٍّ
فَأَعياني التـََّكَـتـُّمُ والدَّهــــــاءُ
فَأَعياني التـََّكَـتـُّمُ والدَّهــــــاءُ
تَرَكْتُ الجمْعَ في الجيفاتِ نوكى
كما الغِرْبان يَجمـــَعُها الغِـــذاءُ
كما الغِرْبان يَجمـــَعُها الغِـــذاءُ
ولِلرَّغَبـات جـــَذبٌ وامتِـــناعٌ
أَبَـيْــتُ وكمْ يُنَجـيـِّني الإبــــاءُ
أَبَـيْــتُ وكمْ يُنَجـيـِّني الإبــــاءُ
عَلِمْتُ من الصَّحارى دارُ قَومـي
سَرابُ الوَهْمِ لا يأتيه مــــــاءُ
سَرابُ الوَهْمِ لا يأتيه مــــــاءُ
وإنَّ الصـَّيف لا يوقيكََ بـــــَرْداً
إذا في الصَّيفِ يَلْفَحُكَ الهــــواءُ
إذا في الصَّيفِ يَلْفَحُكَ الهــــواءُ
تَرَحَّــلْ عَنْ بــلادٍ جَــارَ فيهـــا
رُوَيْبِــضَةٌ وَقدْ ســَادَ الغَبـــــاءُ
رُوَيْبِــضَةٌ وَقدْ ســَادَ الغَبـــــاءُ
وَإنْ تَرْجِعْ يكونُ السـَّيفُ عِـــزّاً
لِـــدِينِ الله يَحكُمُهُ القَضَـــــاءُ
لِـــدِينِ الله يَحكُمُهُ القَضَـــــاءُ
وكُنْ في الدِّينِ يَقِظاً مُسْتــَنـيراً
وَأَعرِفْ من يَكِنُّ لهُ العَــــــداءُ
وَأَعرِفْ من يَكِنُّ لهُ العَــــــداءُ
وَزِنْديــقٌ يُشـــَكِّكُني بِدينـــي
قُشُورُ الدِّيــنِ مَذهَبُهُ هُــــُذاءُ
قُشُورُ الدِّيــنِ مَذهَبُهُ هُــــُذاءُ
ودِيــنُ الله نَبْــتٌ فـــي كَمـَالٍ
يَمُوتُ النَّبْتُ إنْ ضاعََ اللِّحَــــاءُ
يَمُوتُ النَّبْتُ إنْ ضاعََ اللِّحَــــاءُ
وَلَيْسَ البُـــعْدُ مَـــنَّّاعاً لِـــوِدٍّ
إذا القَلبــينِ جَمِّــــعَهاوفـــاءُ
إذا القَلبــينِ جَمِّــــعَهاوفـــاءُ
وَمَا كُلُّ القرابَةِ فـــي وِئــــامٍ
ولا اﻹخْوانُ جمعها اﻹخــــاء
ولا اﻹخْوانُ جمعها اﻹخــــاء
رأَيتُ العَيْشَ قَدْ أَمْسى مُرِيعــــاً
إذا أَهْلٌ تُكْيلُ لـــَكَ العــــــِداءُ
إذا أَهْلٌ تُكْيلُ لـــَكَ العــــــِداءُ
وَبَعْضُ النَّاسِ لِلْعَيْنَينِ نُـــــوْرٌ
وَبعْْضُ النَّاسِ في رِمْشي قَـذَاءُ
وَبعْْضُ النَّاسِ في رِمْشي قَـذَاءُ
وَبعْــضُ الــوِدِّ يَحفَظُهُ بُــــعادٌ
وَيفنى الَـوِدُّ إن حَصــَلَ اللِّقــاءُ
وَيفنى الَـوِدُّ إن حَصــَلَ اللِّقــاءُ
وَيشفى الجِلْدُ منْ جَرَبٍ بِـــقارٍ
وَجَرْبى بالضَّميرِ فلا شِفـــــاءُ
وَجَرْبى بالضَّميرِ فلا شِفـــــاءُ
يَنامُ الْكَلْبُ والسِّــندانُ طَـــرْقٌ
وَيوْقِـظُهُ إذا مُضِغَ الغـــــَداءُ
وَيوْقِـظُهُ إذا مُضِغَ الغـــــَداءُ
وَبئسَ الجــــَار ضَــحّاكٌ بوَجــهٍ
لَهُ نـابٌ يُعَــضُّ بــهِ القَفَــــــاءُ
لَهُ نـابٌ يُعَــضُّ بــهِ القَفَــــــاءُ
وَشَرُّ الخَـــلْقِ نَكـَّاثٌ لعَـهــــْدٍ
وَكُـــلُّ كـلامُهُ كَذِبٌ خنَـــــــاءُ
وَكُـــلُّ كـلامُهُ كَذِبٌ خنَـــــــاءُ
وَنوُرُ العِلْمِ لَمْ يُــبصِرْهُ جَهْــــلٌ
ﻷنَّ الجَهْلَ تــَوْأَمُهُ العَمَــــــاءُ
ﻷنَّ الجَهْلَ تــَوْأَمُهُ العَمَــــــاءُ
وإنَّ الحَــقَّ يَدْمـــَغُ كـــلُّ زورٍ
فلا تُجدي الفَصــَاحَةُ والذَّكـــاءُ
فلا تُجدي الفَصــَاحَةُ والذَّكـــاءُ
أرى اﻹفرنجَ جَمْعاً أَهلُ زورٍ
خَنازِيراً يُؤلفــُها الوبــــاءُ
خَنازِيراً يُؤلفــُها الوبــــاءُ
فلا تَرْجُ النّقَاوةَ من دَنـِــــــيءٍ
فلا طُهْرٌ يَجــــيءُ بهِ خَنَــــــاءُ
فلا طُهْرٌ يَجــــيءُ بهِ خَنَــــــاءُ
وَبَعْضُ النَّاسِ مـــنَّاناً قَتــــوراً
وفي الحاناتِ جاءَ لهُ السَّخــــاءُ
وفي الحاناتِ جاءَ لهُ السَّخــــاءُ
ولا تَبْسـُطْ بماَلـــكَ كُلُّ بــَسطٍ
سيَأكُلُهُ الجـــــرادُ ولا بقـــاءُ
سيَأكُلُهُ الجـــــرادُ ولا بقـــاءُ
رأَيتُ المالَ لو امــسى بِبــــئرٍ
تُجَفِّفُهُ السِّــقايةُ والـــــــدِّﻻءُ
تُجَفِّفُهُ السِّــقايةُ والـــــــدِّﻻءُ
ولا تَصْــحَبْ طُفَيْلِيــَّاً لِشَـــأْنٍ
كَمِثل الجِلْدِ ألْصَقَهُ الغِــــــراءُ
كَمِثل الجِلْدِ ألْصَقَهُ الغِــــــراءُ
ولا تَبكِ العَزيزََ بِطولِ عُمْــــرٍ
فَما نَفَعَ العَويْلُ ولا البُـــــكاءُ
فَما نَفَعَ العَويْلُ ولا البُـــــكاءُ
فَكَفْكِفْ دمْعَ عَينِكَ في خفــــــاءٍ
ﻷنَّ شماتةَ اﻷعــدا بَـــــــــﻻءُ
ﻷنَّ شماتةَ اﻷعــدا بَـــــــــﻻءُ
إذا ما جئْتَ قَوْماً في ديــــــارٍ
فَكُنْ حَكَماً إذا طـــُلِبَ الـــوَﻻءُ
فَكُنْ حَكَماً إذا طـــُلِبَ الـــوَﻻءُ
وﻻ تُغْضِبْ كَبيْرَ القَومِ تَشْـــقى
مِنَ اﻷذنابِ يُبــْدَ لَكَ العَـــــدَاءُ
مِنَ اﻷذنابِ يُبــْدَ لَكَ العَـــــدَاءُ
إذا الطُرّاقُ ما نُبـــِحَتْ بِكـَلْــبٍ
بلا سََبَــــبٍ تُقَلِّدهُ الجِـــــراءُ
بلا سََبَــــبٍ تُقَلِّدهُ الجِـــــراءُ
وَبِِئسُ مَـكـارِمٍ كـانـت بِشَخْصٍ
لِغَـيرِ اللهِ ديـدنهــا رِيـــــاءُ
لِغَـيرِ اللهِ ديـدنهــا رِيـــــاءُ
وَيَتَّخـــذون ديــن الله عُـــذْراً
وديــنُ الله ِ مـِنّهُــمُ بَـــــراءُ
وديــنُ الله ِ مـِنّهُــمُ بَـــــراءُ
إذا الكُــرَماءُ منَّـت في عَطـــاء
كمــا البُخــَﻻءِ إنَّهــُمُ سَــــوَاءُ
كمــا البُخــَﻻءِ إنَّهــُمُ سَــــوَاءُ
فلا تَسأَلْ شَحيْحاً في عَطــــاءٍ
فَــجوعُ المـرءِ بالــعزِّ اعْــتﻻءُ
فَــجوعُ المـرءِ بالــعزِّ اعْــتﻻءُ
ولا تحقِرْ ضَعــيفاً في أمــــورٍ
يُــــوَحِشــُّهُ ثُُبُـــــورٌ وازْدِراءُ
يُــــوَحِشــُّهُ ثُُبُـــــورٌ وازْدِراءُ
ولا تَعــْجلْ عَطـــاءَ الله، صَبْراً
عَطاءُ الله جـــاءَ متى يَشــــاءُ
عَطاءُ الله جـــاءَ متى يَشــــاءُ
وكُنْ في القوْمِ ورَّادَ المـــنايــا
ولا تـَجْــبُنْ إذا دار َ الرَّحَــــاءُ
ولا تـَجْــبُنْ إذا دار َ الرَّحَــــاءُ
وَكُـن وَسَطُ المَعامِعِ جَهبَذِيَّـــاً
تُبــَجِّــلُكَ السَّـنـابِكُ والـَّلـــواءُ
تُبــَجِّــلُكَ السَّـنـابِكُ والـَّلـــواءُ
يرِنُّ السَّيْفِ في الأسياف طَـرْقٌ
تُثــَلِّمُــهُ الشَّجــاعَةُ والــفِتـاءُ
تُثــَلِّمُــهُ الشَّجــاعَةُ والــفِتـاءُ
ولا تأمن فــِرَاراً كــان كـــَرَّاً
طِباعُ الحَرْبِ لَفٌّ والتـِـــــِواءُ
طِباعُ الحَرْبِ لَفٌّ والتـِـــــِواءُ
وَكُنْ للقَومِ صَقــراً ذو عـــُيونٍ
وَكُنْ حَذِراً إذا كُشِفَ الــــوَراءُ
وَكُنْ حَذِراً إذا كُشِفَ الــــوَراءُ
اذا ما الشَّهْمُ كانَ بِرأسِِ جـَيْشٍ
وإنَّ جُنــودَهُ غــَنَمٌ وَشَـــــاءُ
وإنَّ جُنــودَهُ غــَنَمٌ وَشَـــــاءُ
فلا تَعْجبْ لمنْ يَخْبوْ مســـيراً
إذا اﻷقـــدامُ أدْماها الحــِذاءُ
إذا اﻷقـــدامُ أدْماها الحــِذاءُ
وَشَاوِرْ فَهْم قَوْمكَ فيْ خَــفاءٍ
وﻻ يَعْلــم بِـسِرِّكَ بَـبَّـغَـــــاءُ
وﻻ يَعْلــم بِـسِرِّكَ بَـبَّـغَـــــاءُ
ففي بَدرٍ تـَـشاوَرَ أهْـــلُ رَأيٍ
رسولُ الله بينهُمُ ضِــــياءُﷺ
رسولُ الله بينهُمُ ضِــــياءُﷺ
وما تَرَكَ المشورةَ مع صــحابٍ
وكانَ الوَحيُ تُرْسِلُهُ السَّـــماءُ
وكانَ الوَحيُ تُرْسِلُهُ السَّـــماءُ
ولا تُخبِرْ نِساءَكَ كُلُّ سِــــــرٍّ
لأنَّ السِرَّ تُفشــيِهِ النِّسَـــــاءُ
لأنَّ السِرَّ تُفشــيِهِ النِّسَـــــاءُ
ولا تأمَــــلْ وِداداً من عـــَدُوٍّ
فلا مُرٌّ لمَـطْعَمِـهِ حَـــــــلاءُ
فلا مُرٌّ لمَـطْعَمِـهِ حَـــــــلاءُ
وَلا تُفْضِلْ ذُكُوُراً عَن إنــــــــاثٍ
وَمَنْ ضَمِنَ الذُّكور َهي الهنـــــاءُ
وَمَنْ ضَمِنَ الذُّكور َهي الهنـــــاءُ
وَكَمْ أُنثى كَمـــــَرْْيمَ أُمُّ خــــَيْرٍ
ومَنبَتــهاُ الطَّـــهارَةُ والنَّقــــاءُ
ومَنبَتــهاُ الطَّـــهارَةُ والنَّقــــاءُ
وبَعْض الوِلْدِ لا يأتــــي بخَيْــــرٍ
وَتَتبَعُهُ المآســـــي والشــــَّقاءُ
وَتَتبَعُهُ المآســـــي والشــــَّقاءُ
وَيَخذُلُــكَ البَنيــْنُ بــيَومِْ عـــَوزٍ
كَبَـــــــنَّاءٍ يُهـــارُ بــهِ البــناءُ
كَبَـــــــنَّاءٍ يُهـــارُ بــهِ البــناءُ
وَتُبكِيكَ الدُّهُوْرُ كمـا الـــثَّكالــى
وما أجدى البعيرَ لَهُ رُغــــــــاءُ
وما أجدى البعيرَ لَهُ رُغــــــــاءُ
وَبَعضُ النَّاسِ تُذْهِلُ في غَباهـــا
وَمَطْلبُـــها يُكَـــدُّبهِ العــَطـــاءُ
وَمَطْلبُـــها يُكَـــدُّبهِ العــَطـــاءُ
كَعـريانٍ ويطْــلُبُ عــقْدْ مــاسٍ
وَمِنهُ الظَّهرُ يَفْضَحهُُ العـَــــــرَاءُ
وَمِنهُ الظَّهرُ يَفْضَحهُُ العـَــــــرَاءُ
وَبَعْضُ النَّاسِ طَمَّاعٌ وَوَقــــــْحٌ
وَوَقْتُ اﻷَخْذِ يَنْقُصــُهُ الحَيَــــاءُ
وَوَقْتُ اﻷَخْذِ يَنْقُصــُهُ الحَيَــــاءُ
أرى الثَّوْرَاتَ قَامَ بها شُجـَـــاعٌ
وَتَحمِيها المــــفَاخِرُ واﻹبــــاءُ
وَتَحمِيها المــــفَاخِرُ واﻹبــــاءُ
يَحُوشُ ثِمارَها دَوْماً جَبـَــــــانٌ
دَنيءُ القَوْمِ مَنْطِقُهُ خَنَــــــــاءُ
دَنيءُ القَوْمِ مَنْطِقُهُ خَنَــــــــاءُ
وَمُحْتَكِرٌ له الأمـــْوال ُديــــنٌ
وفي اﻷزَمَاتِ يزْدَادُ الغَـــــﻻءُ
وفي اﻷزَمَاتِ يزْدَادُ الغَـــــﻻءُ
فَـلا تبـتاعَ فاﻷشـــْياءُ تَبـــقى
يَخِفُّ السِّعرُ إنْ خَفَّ الــــشِّراء
يَخِفُّ السِّعرُ إنْ خَفَّ الــــشِّراء
إذا مَا المَرء لم يُبقـــي حـــياءً
وَلَمْ يَخْجَلْ سَيَفْعَلُ ما يـــــشاءُ
وَلَمْ يَخْجَلْ سَيَفْعَلُ ما يـــــشاءُ
وإنّ الدِّيــنَ يَحفَــظـُهُ حـَيــــاءٌ
فَلا ديـــنٌ إذا ضـــَاعَ الحَيـــــاءُ
فَلا ديـــنٌ إذا ضـــَاعَ الحَيـــــاءُ
وَيفنى الكوْنِ وجهُ اللهِ يَبْقــــى
وكُلُّ العالمــين لــها انتــــهاءُ
شاعر البيداء
سعود أبو معيلش
وكُلُّ العالمــين لــها انتــــهاءُ
شاعر البيداء
سعود أبو معيلش
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق